خبراء منظمة التعاون الإسلامي يناقشون وثيقة استراتيجية الشباب

ناقشت منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماع الخبراء حول استراتيجية المنظمة للشباب والذي عقد على مدى يومين وثيقة استراتيجية الشباب في ضوء القرارات والتوصيات الصادرة عن مؤتمرات القمة الإسلامية والوزارية ذات الصلة ووضعها في صيغتها النهائية ليتم رفعها إلى المؤتمر الإسلامي المقبل لوزراء الشباب والرياضة المقرر عقده في باكو خلال شهر مايو المقبل.

وعقد الاجتماع برئاسة مندوب تركيا الدائم لدى المنظمة السفير صالح ملتو شينو وبمشاركة أعضاء اللجنة المشتركة الدائمة في شؤون الشباب التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وبحضور الأمين العام للشؤون الثقافية والأسرة والإنسانية السفير هشام يوسف وعن منتدى الشباب الإسلامي للحوار والتعاون إوحاد إسكندروف والأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي محمد بن صالح القرناس، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال السفير هشام يوسف في كلمة له نيابة عن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين إن المسوّدة الأولى من استراتيجية الشباب والتي أعدّت بعد المؤتمر الوزاري الأول للشباب في العام 2014 بجدة سوف يتم طرحها على مؤتمر وزراء الشباب المقبل في أذربيجان خلال شهر مايو المقبل .

وأضاف أن هناك نحو نصف مليار شاب مسلم، ما يمنح العالم الإسلامي أفضلية ديموغرافية يجب استثمارها من أجل التغيير والتنمية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

التعليقات