استطلاع: مخزونات النفط الأمريكية هبطت للأسبوع السابع على التوالي

أظهر استطلاع أولي للرأي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة من المحتمل أن تكون هبطت للأسبوع السابع على التوالي، في حين تشير التوقعات إلى ارتفاع مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي.

وتوقع ستة محللين جرى استطلاع آرائهم قبل صدور تقريري المخزونات من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في المتوسط أن تكون مخزونات الخام قد انخفضت 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر جاء ذلك وفقاً لـ"رويترز".

وهبطت مخزونات الخام 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر  مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض قدره أربعة ملايين برميل.

وتأجل نشر تقرير معهد البترول الأمريكي ليوم إلى الساعة 2130 بتوقيت جرينتش الأربعاء بينما تأجل صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى الساعة 1600 بتوقيت جرينتش من يوم الخميس بمناسبة عطلة العام الجديد يوم الاثنين.

ويتوقع المحللون أن تكون مخزونات البنزين قد ارتفعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما أظهر الاستطلاع توقعات بأن تكون مخزونات نواتج التقطير قد زادت بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي. وتشمل نواتج التقطير زيت التدفئة ووقود الديزل.

وبحسب الاستطلاع، من المتوقع أن تكون معدلات الاستفادة من المصافي قد ارتفعت 0.2 نقطة مئوية من 95.7 بالمئة من الطاقة الإنتاجية الإجمالية في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر .

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع السابق أن معدل الاستفادة من الطاقة الإنتاجية للمصافي ارتفع إلى 95.7 بالمئة، وهو الأعلى في شهر ديسمبر  منذ عام 1998.

التعليقات