اليوم.. تبدأ عضوية الكويت بمجلس الأمن لمدة عامين لـ "تعزيز أساليب عمل" المجلس

تبدأ اليوم الاثنين، عضوية دولة الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن لعامي 2018 و2019 وذلك للمرة الثانية في تاريخها بعد مضي نحو 40 عاما.

وقال وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة عبر الحساب الرسمي للوفد عبر تويتر منذ قليل إنه بعد مضي 40 عاما، تعود الكويت إلى مجلس الأمن"، مضيفا :"للمرة الثانية في تاريخها لتبدأ اليوم عضويتها غير الدائمة في المجلس لعامي 2018 و2019".

وتحدث السفير منصور العتيبي مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة  في وقت سابق عبر حساب الوفد الرسمي على تويتر عن أولويات بلاده في مجلس الأمن، ومن بينها؛ تعزيز طرق وأساليب عمل مجلس الأمن، خاصة وأن الكويت ستترأس الفريق العامل المعني بالوثائق والمسائل الإجرائية التابعة للمجلس.

وحدد وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في تغريدة سابقة أولوياته خلال عضوية البلاد في المجلس الأمن، وتتمثل في دعم وتعزيز الدبلوماسية الوقائية، ومعالجة النزاعات عبر الوساطة والطرق السلمية، و تحسين أساليب عمل مجلس الأمن، والقضايا الإنسانية".

وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة يونيو الماضي خمسة أعضاء غير دائمين لفترة مدتها عامان تبدأ في أول يناير عام 2018، وهى: الكويت وبولندا وساحل العاج وغينيا الاستوائية وبيرو.

التعليقات