مغردون بعد فوز "جورج ويا" برئاسة ليبيريا: أول رئيس في العالم ذو خلفية رياضية

"أول رئيس في العالم ذو خلفية رياضية".. هكذا استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فوز أسطورة كرة القدم الإفريقية جورج ويا، بالانتخابات الرئاسية في بلده ليبيريا، الأربعاء، ليصبح رئيسا للبلاد بداية من العام الجديد.

وكان «ويا» الذي أصبح الرئيس رقم 25 في تاريخ ليبيريا، قد وجه عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الشكر لمؤيديه والتأكيد على تحرير البلاد، متابعا: "لقد اختار الشعب بوضوح يوم أمس، ونحن جميعا واثقون تماما من نتيجة العملية الانتخابية".

وحقق "ويا" الفوز في الانتخابات بـ 12 مقاطعة، في حين تمكن خصمه جوزيف بواكي الذي يشغل منصب نائب الرئيس للبلاد منذ 12 عاما حصوله على مقاطعتين فقط للتصويت له.

وقال الناشط أحمد اليعقوب عبر حسابه على "تويتر" : "رسميا جورج ويا يفوز بإنتخابات الرئاسة في ليبيريا، أول رئيس في العالم ذو خلفية رياضية، حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في اوروبا، وافضل لاعب في العالم، وافضل لاعب في افريقيا".

وكتب محمد علي على "تويتر": "رئيسة دولة تتنازل عن الحكم بإرادتها فتقام انتخابات نزيهة فيفوز لاعب كرة ليكون رئيسا للدولة، إنها ليبيريا وإنه جورج وايا".

وأضاف توفيق قريره أحد رواد موقع "تويتر": "جورج ويا رئيس ليبيريا بدون تفويض، ولا جمع توقيعات".

وفي تغريدته استعرض المشارك "يزيد" تاريخ وايا الرياضي حتى فوزه برئاسة دولة ليبيريا،  قائلا: "أفضل لاعب في أفريقيا 3 مرات، 1995 جائزة الكرة الذهبية، 1996 أفضل لاعب في العالم، شارك في منتخب نجوم العالم 4 مرات، 94-95 هداف دوري ابطال أوروبا، 2004  جائزة آرثر اشي للشجاعة، 2017 رئيس دولة ليبيريا".

التعليقات