قطر تهاجم صحف تركيا عقب "إدعاءات أنقرة" بإجهاض انقلاب ضد "تميم"

هاجمت السفارة القطرية في أنقرة، وسائل إعلام وصحف تركية عقب نشر الأخيرة تقارير تتحدث عن إجهاض تركيا وقوع انقلاب في الدوحة ضد أمير البلاد تميم بن حمد، ليلة 5 يونيو 2017،  أو "إدعاءات" صحفية بوجود تكليفات لقوات خاصة تركية بحماية قصر الأمير.

ونفت السفارة القطرية في بيان أصدرته، منذ قليل، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: إن ما نشر في مجلة (جرتشك حياة) التركية وبعض المنافذ الإخبارية التركية تحت عنوان (تركيا منعت الإنقلاب في قطر) تضمن الكثير من الإدعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

وأضاف البيان: "التقرير يتضمن إدعاءات غير صحيحة من بينها وجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو 2017، وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر اقامة أمير البلاد".

وأشارت السفارة القطرية في أنقرة إلى إنه فيما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريا من قبل دول (السعودية والإمارات ومصر والبحرين) تجاه قطر فلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم قد ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتهم جهود الكويت وتركيا"، حسب تعبيرها.

وقطعت دول  السعودية والإمارات ومصر والبحرين في يونيو 2017 علاقاتها بدولة قطر بعد اتهامات للدوحة بدعم الإرهاب.  

ويأتي هجوم قطر على وسائل الإعلام التركية، بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع القطرية وصول دفعة تعزيزات جديدة من القوات المسلحة التركية مساء أمس الثلاثاء إلى قاعدة العديد الجوية بالدوحة. 

التعليقات