المجموعة المالية اليابانية ميتسوبيشي تريد شراء مصرف إندونيسي كبير

أعلنت المجموعة المصرفية اليابانية العملاقة "مجموعة ميتسوبيشي المالية" (ام يو اف جي) انها تنوي شراء "دانامون" خامس مصرف في إندونيسيا،على مراحل بدءا بمساهمة فورية فيه بنسبة 19,9 بالمئة تبلغ قيمتها 1,17 مليار دولار (987 مليار يورو).

وقالت المجموعة في بيان اليوم الأربعاء إنها ستطلب بعد عملية الاستثمار الأولى هذه التي ستبرم "خلال أيام"، موافقة السلطات التنظيمية، لرفع حصتها على 40 بالمئة في صفقة يفترض ان تنجز في الفصل الثانث أو الثالث من 2018، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وبعد حصولها على 40 بالمئة، ستقترح "ميتسوبيشي" شراء حصص كل المساهمين وتأمل في الحصول على 73,8 بالمئة على الأقل من رأس المال في نهاية المطاف، بفضل الاتفاق الذي أبرم مع أكبر مساهم في مجموعة دانامون الاندونيسية المجموعة الاستثمارية المتمركزة في سنغافورة "تيماسيك هولدنيجز".

وقال البيان إن هذا الاستثمار يشكل "مرحلة حاسمة جديدة" لتطور "ميتسوبيشي يو اف جي" في منطقة آسيا المحيط الهادىء وخصوصا في اندونيسيا حيث تبدو آفاق النمو واعدة".

وتسعى المصارف اليابانية الى التوسع في الخارج بينما يشهد القطاع المصرفي الياباني ركودا مع الابقاء على معدلات فائدة منخفضة لتفرة طويلة في اطار السياسة النقدية المتساهلة التي يتبعها البنك المركزي الياباني منذ 2013، وتراجع عدد السكان بسرعة في البلاد.

واستحوذت "مجموعة ميتسوبيشي المالية" في السنوات الاخيرة على 77 بالمئة من المصرف التايلاندية "ايوديا" لقاء اكثر من اربعة مليارات دولار، وعشرين بالمئة من المصرف الفيتنامي "فييتينبنك" وعشرين بالمئة من المصرف الفيليبيني "اس بي سي".  

التعليقات