"أدنوك" الإماراتية تعلن تخفيض مخصصات النفط بشحنات فبراير القادم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" العاملة في مجال الطاقة، أنها خفضت مخصصات النفط الخام لعملائها خلال شحنات فبراير القادم، تماشياً مع اتفاق تخفيض الإنتاج لمنظمة "أوبك".

وذكرت شركة "أدنوك" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنها خفضت مخصصات النفط لعملائها بشحنات شهر فبراير القادم، نظراً لالتزامها باتفاق تقليص الإمدادات من الخام، والذي عقد بين منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها على رأسهم روسيا، بحسب وكالة "رويترز".

وكان أعضاء منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها، توصلوا لاتفاق في شهر نوفمبر الماضي، يقتضي أن يمد فترة تقليص الإنتاج من النفط حتى نهاية عام 2018، بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً.

وأوضحت شركة "أدنوك" أنها قلصت المخصصات النفطية لعملائها بمقدار 20% من خام "مربان"، بالإضافة لـ20% أخرى من خام "داس"، و10% من نفط "زاكوم العوي".

ونوهت الشركة، أن التخفيض يعكس التزام دولة الإمارات العربية بتعهداتها لمنظمة "أوبك"، فضلاً عن زيادة بسيطة باستهلاك مصافي "أدنوك"، وأعمال الصيانة بحقول برية في شهر فبراير القادم.

وبحلول الساعة 4:02 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بمقدار 1.8% عند مستوى 66.43 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم فبراير بنحو 1.7% إلى 59.46 دولار للبرميل.

التعليقات