خلال لقاءه بـ"الطيب".. السيسي يشيد بدور الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان له، بأن اللقاء تناول استعراضاً لجهود الأزهر الشريف فى نشر صحيح الدين الإسلامي ومواجهة التحديات داخلياً وخارجياً، خاصة الإرهاب والفكر المتطرف.

وعرض الإمام الأكبر، في هذا الإطار مختلف الأنشطة التي يقوم بها الأزهر الشريف، مؤكداً، حرص الأزهر على ترسيخ قيم المواطنة والتعددية والتنوع الاجتماعي والثقافي.

وأشار الطيب، إلى القرارات التى تم تبنيها مؤخراً من قبل الأزهر الشريف بشأن مدينة بئر العبد وشمال سيناء، والتي تشمل مساهمة الأزهر في تطوير عدد من المؤسسات التعليمية وتوفير الدعم للفئات الأكثر احتياجاً بها، مؤكداً، الاهتمام الكبير الذي يوليه الأزهر بتنمية المنطقة، فضلاً عن حرصه التصدى للأفكار المغلوطة التى يروجها البعض بشأن الدين الإسلامي.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي أكد خلال اللقاء أهمية مواصلة جهود نشر التعاليم الصحيحة للدين الإسلامى، واستمرار الأزهر الشريف فى تقديم النموذج الحضارى الحقيقى للإسلام، فى مواجهة دعوات العنف والتطرف.

كما أكد الرئيس المصري، محورية الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف فى تجديد الخطاب الديني ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، مشيراً، إلى أهمية مواصلة عملية التطوير الشامل للأزهر الشريف والحفاظ على دوره الهام فى التصدى للتحديات التى تمر بها مصر.

التعليقات