"أبوظبي للاستدامة" تستضيف جلسة حوار حول "رأس المال الطبيعي"

عقدت مجموعة أبوظبي للاستدامة مؤخرا جلسة "حوار" جديدة تحت عنوان "رأس المال الطبيعي: الطريق إلى اقتصاد أكثر مرونة وازدهارا"، تناولت بالشرح والتحليل تعريف مفهوم رأس المال الطبيعي.

كما تم خلال الجلسة تسليط الضوء على بروتوكول رأس المال الطبيعي وأحدث المستجدات المتعلقة في هذا الشأن دوليا، وإقليميا ومحليا فضلا عن التركيز على أهمية تبني حساب رأس المال الطبيعي لدفع عجلة النمو المستدام.

وتعد هذه الجلسة واحدة من سلسلة الندوات التي تنظمها مجموعة أبوظبي للاستدامة وتركز على القضايا المتعلقة بالاستدامة وتستهدف المعنيين  بقضايا  الاستدامة  وأبعادها المختلفة، وذلك من خلال توفير منصة لهم للالتقاء بالخبراء والمختصين الذين نجحوا في تحقيق نتائج ملحوظة في تطبيق مبادئ الاستدامة في مؤسساتهم.

وحظيت الفعالية بحضور رفيع المستوى ومشاركة عدد من الخبراء البارزين وأعضاء مجموعة أبوظبي للاستدامة وخبراء الاستدامة من القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات غير الربحية.

وتمثل الهدف الرئيسي للجلسة في استكمال الحوار الذي بدأ بعد إطلاق بروتوكول رأس المال الطبيعي الذي قدمه ائتلاف رأس المال الطبيعي خلال منتدى ريادة الأعمال المستدامة الذي انعقد في مطلع هذا العام. 

وترأس جلسة الحوار التي أدارتها هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة ثلاثة متحدثين هم جيمس سبيرجيون ممثل ائتلاف رأس المال الطبيعي والذي قدم نبذة عن بروتوكول رأس المال الطبيعي في حين تحدثت جين كلافن مدير الشراكة في مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية (أجيدي) عن الجهود التي تقودها أجيدي على المستوى الاقليمي فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه المناطق الساحلية .

وتحدثت نسرين الزحلاوي رئيس وحدة سياسات وتشريعات التنوع البيولوجي البري في هيئة البيئة - أبوظبي عن أهمية رأس المال الطبيعي للشركات المحلية ودور القطاع الخاص في دعم رؤية هيئة البيئة في حماية رأس المال الطبيعي.

وقالت هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة إن الجلسة ركزت على قيمة رأس المال الطبيعي وأهميته للنجاح الاقتصادي وتحقيق الاستدامة من خلال إدراج بروتوكول رأس المال الطبيعي لتحسين فرص العمل في سياق التحول إلى اقتصاد أكثر استدامة وتسليط الضوء على دور القطاع الخاص بشكل خاص في تحقيق التحول إلى الاقتصاد الأخضر . 

التعليقات