4.6 مليار درهم حصيلة أولية لصفقات معرض سيال الشرق الأوسط بأبوظبي

 بلغت الحصيلة الأولية لصفقات معرض سيال الشرق الأوسط 2017 الذي اختتم في أبوظبي أمي الاول 4.6 مليار درهم كما نجح المعرض في استقطاب أكثر من 26 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية والمشروبات والضيافة.

وقال المهندس ثامر راشد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض إنه تم خلال أيام المعرض عقد صفقات تجارية بين العارضين والوكلاء والشركات الرائدة في مجالات الصناعة الغذائية والضيافة بلغت قيمتها بحسب المسح الأولي 4.58 مليار درهم من خلال أكثر من 10 آلاف اجتماع شهدها المعرض في أيامه الثلاثة مؤكداً أن حجم الصفقات النهائي سيتم الإعلان عنه مطلع الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من عملية المسح الدقيق للصفقات المنجزة.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي أثبتت من خلال استضافتها لمعرض سيال الشرق، إمكانياتها الاستثنائية في استقطاب الفعاليات والمعارض العالمية العريقة والتميز في إدارتها.

وأضاف أن الجهاز بدأ استعداداته لتنظيم النسخة التاسعة من المعرض ودراسة أفضل موعد لانعقادها في العام المقبل 2018 لتحقيق أكبر قدر من العائد على استثمار العارضين ورفع نسبة الزائرين لافتا الى أن النسخة المقبلة ستشهد توسعاً في أجنحة الضيافة وتموين الطائرات والقهوة نظراً للإقبال الشديد الذي شهدته هذه الأجنحة في النسخة الأخيرة من المعرض .

وكرم القاسمي 600 من العارضين المشاركين بسيال ووزع عليهم شهادات التقدير عرفاناً باستجابتهم للمبادرة التي أطلقها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في عام الخير من خلال تبرعهم بنحو 30 طناً من المواد الغذائية المعروضة لمشروع حفظ النعمة بهيئة الهلال الأحمر .

ويعد سيال الشرق الأوسط الفرصة الأمثل للشركات العالمية والوطنية والشركات العاملة في إمارة أبوظبي للتعرف على آخر ما توصلت إليه وأنتجته مصانع الأغذية في مختلف دول العالم التي تتخذ من "سيال" منصة لترويج منتجاتها حيث يتيح لهم فرصة إقامة شراكات جديدة مع الشركات في دولة الإمارات ودول المنطقة .

التعليقات