سفير الإمارات بأمريكا: إيران دأبت ولفترة طويلة على زعزعة الاستقرار في المنطقة

قال السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة إنه حان الوقت لقيام المجتمع الدولي بتحميل إيران مسؤولية ما تقوم به من "أعمال مدمرة"، مؤكدا في الوقت ذاته أن طهران دأبت ولمدة طويلة على زعزعة الاستقرار في المنطقة من خلال "دعمها للجماعات الإرهابية، وتلك العاملة بالوكالة عنها"، معلنا ترحيب الإمارات بشجب الإدارة الأمريكية بسلوك إيران التوسعي.

وقال "العتيبة" في بيان نشره الحساب الرسمي لسفارة الإمارات بالولايات المتحدة على تويتر منذ قليل :"إن الدليل الذي قدمته مؤخرا سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي يوضح بما لا يدع مجالا للشك تجاهل النظام الإيراني الصارخ للاتفاقات الدولية، ومساعيه المستمرة للتدخل في شؤون الدول الأخرى".

وأضاف :"لقد تم التوثيق الجيد لإرسال المعدات العسكرية الإيرانية إلى اليمن واستخدامها هناك، من قبل حكومة دولة الإمارات وغيرها من الدول إلى جانب خبراء من طرف ثالث".

وأوضح السفير الاماراتي في واشنطن: قام المقاتلون الحوثيون، بمساعدة طهران، بإطالة أمد الحرب والأزمة الإنسانية في اليمن وهو ما أدى إلى مصرع مدنيين وإحداث دمار في البلاد".

ونبه "العتيبي" إلى أن إيران دأبت ولمدة طويلة على زعزعة الاستقرار في المنطقة من خلال دعمها للجماعات الإرهابية وتلك العاملة بالوكالة عنها، ويؤكد تقييم الحكومة الأمريكية ما تقوم به طهران من التوسع في ممارسة نفوذها المدمر"، متابعا :"حان الوقت لأن يقوم المجتمع الدولي بتحميل إيران مسؤولية ما تقوم به من أعمال مدمرة".

وعرضت الولايات المتحدة، أمس، للمرة الأولى، بقايا أسلحة إيرانية زودت طهران ميليشيات الحوثي الإيرانية بها في اليمن، معتبرة أنها "دليل حاسم" على أن إيران تنتهك القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

وشملت تلك الأدلة بقايا متفحمة لصواريخ باليستية قصيرة المدى إيرانية الصنع أطلقت من اليمن في الرابع من نوفمبر على مطار الملك خالد الدولي خارج العاصمة السعودية الرياض.

التعليقات