الأخضر يخيم على البورصة الإماراتية.. والأسهم تربح 2 مليار درهم

بدأت أسواق المال الإماراتية أول أيام تعاملاتها الإسبوعية على ربحية، الأمر الذي أسهم في استمرار مؤشراتها العامة عند مستويات جيدة وفقا لمعطيات التحليل الفني.

وربحيت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 2 مليار درهم في ختام الجلسة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقاد الدعم الأكبر للأسواق شريحة من أسهم العقار والبنوك التي نفذت عليها عمليات شراء مؤسسية، وذلك إضافة إلى بعض أسهم الإستثمار والاتصالات، حيث ارتفع الأخير إلى مستوى 16.60 درهم.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.42% بالغا مستوى 4294 نقطة في محاولة العودة إلى فوق حاجز 4300 نقطة مجددا.. وأغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3395 نقطة بنمو نسبته 0.06% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وقال وسطاء في السوق إن المؤشرات لا زالت تحافظ على مستويات جيدة حتى الآن وهي مرشحة لاختراق حاجز المقاومة في حال تحسن شهية التداول.. معربين عن إعتقادهم بإمكانية تحسن حجم السيولة مع نهاية الإسبوع الجاري.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات تحقيق شريحة من الأسهم المدرجة في سوق دبي المالي مكاسب جيدة وفي مقدمتها سهم داماك المرتفع بنسبة 2.4% إلى مستوى 3.40 درهم كذلك فقد صعد سهم أرابتك الى 2.42 درهم والإتحاد العقارية الى 0.845 درهم.. وعلى صعيد قطاع البنوك ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 8.20 درهم وتبعه في نفس الإتجاه سهم بنك دبي الإسلامي الى 6.01 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية فكان الدعم من سهم الواحة كابيتال المرتفع الى 1.77 درهم ودانة غاز الى 72 فلسا بالإضافة الى سهم اتصالات.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 575 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة الى 375 مليون سهم نفذت من خلال 4384 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما نجحت أسهم 33 شركة في الإغلاق على ربحية وذلك من اجمالي أسهم 68 شركة جرى تداولها اليوم وانخفضت أسعار أسهم 25 شركة في حين أكتفت أسهم 10 شركات بالإغلاق دون تغيير عند مستوياتها في الجلسة السابقة.

التعليقات