شرطة أبوظبي تطلق حملة توعية لتعزيز اشتراطات السلامة في فصل الشتاء

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي حملة توعية مجتمعية لتعزيز الإجراءات الوقائية والسلامة مع فصل الشتاء تستهدف مستخدمي الطريق وتركز على التوعية بالالتزام بعدم قيادة المركبات بدون رخصة وتفادي قيادة الدراجات في الأحياء السكنية والامتناع عن الوقوف العشوائي على جوانب الطريق.

كما تنبه الحملة إلى عواقب القيادة بطيش وتهور وتحث على تعزيز الحماية للأبناء ووقايتهم من سلبيات الاستعراضات بالمركبات وذلك ضمن جهود الشرطة المستمرة في جعل الطرق أكثر أمانا وتطبيق لوائح وأنظمة السلامة المرورية وزيادة الثقافة المرورية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكدت شرطة أبوظبي على أهمية الالتزام بإرشادات السلامة في حال القيام بالرحلات البرية أو التخييم وقيادة الدراجات ذات الدفع الرباعي في المناطق الرملية والصحراوية "وهي الخيار الأمثل للراغبين بقيادة تلك النوعية من الدراجات والمشابهة" ..موضحة أن من مسؤوليات أولياء الأمور توجيه الأبناء إلى مثل هذه الأماكن المتوفرة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي بما يعزز سلامتهم.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور من محبي الرحلات البرية إلى ضرورة مراقبة تغيرات الطقس قبل القيام بأية رحلة حيث يتوجب عليهم في حال هطول الأمطار عدم الاقتراب من مناطق تجمع مياه الأمطار وعدم الدخول في أماكن جريان الأودية والابتعاد عن قنوات المياه الطبيعية والمناطق المغمورة بالمياه تعزيزا لسلامتهم .  

التعليقات