رئيس وزراء اليمن يحذر: لا تقبلو بتقسيم حزب المؤتمر وإلا ستكون هزيمة تاريخية أمام الفرس

 

وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر مجموعة من الرسائل عبر سلسلة من التغريدات المتتابعة، لقادة حزب المؤتمر التابع للرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي قتله مؤخرا مليشيات الحوثي، داعيا إياهم إلى "حوار شامل لا يقصي أحدا وبعيدا عن الماضي، وإلى وحدة أيضا سياسية وعسكرية واستراتيجية، وإلا ستكون هزيمة تاريخية أمام الحوثيين"، حسب تعبيره.

 

وقال "بن دغر" عبر حسابه على "تويتر" منذ قليل: "سيرتكب المؤتمريون خطأ كبيرا، إن قبلوا بتقسيم المؤتمر بعد أن وحدته انتفاضة الرئيس السابق الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح".

 

وأوضح بن دغر: كل خطوة نحو تقسيم المؤتمر، هى خطوة أخرى نحو المجهول، سينهار الحزب بسبب جهلنا، وعواطفنا غير الرشيدة، المعركة مع الحوثيين والإيرانيين، ومن يراها مع عبد ربه منصور هادي (الرئيس) فقد جهل والله وأصابه العمى.

 

وأردف: ما هو الهدف اليوم من تقسيم وتمزيق المؤتمر، من لايريد أن يعترف بشرعية عبدربه الشرعية المنتخبة، شرعية يحارب العرب لإعادتها إلى صنعاء، فتحت أي راية ستقاتلون".

 

وحرص رئيس وزراء اليمن على التأكيد بأن الإختلاف (مع صالح) كان يقوم على قاعدة واحدة، هي ما أسماه الزعيم عدوانا، أو ما ظنه كذلك، وعندما اكتشف متأخرا أن العدو والعدوان هو الحوثي وإيران وحزب الله، وأن الهدف رأس الجمهورية والدولة الإتحادية ورأسه والمؤتمر، قرر تصحيح الموقف جذريا موقنا أنه يدفع حياته ثمنا لهذا التصحيح.

 

وقال بن دغر إن الرئيس السابق: لم تأخذه العزة بالإثم بل فضل الوطن الحر الجمهوري على حياة العبودية، وصحح الموقف والخطاب والرؤية، وهنا إتحدت والتحمت مواقفه مع الشرعية التي يمثلها عبدربه منصور، فلماذا تذهبون خلافا لما أراد الشهيد وشهداء الحزب"

 

وتابع: يازعامة اليمن، وقيادة المؤتمر، نحتاج اليوم إلى وحدة سياسية وعسكرية واستراتيجية تستعيد وطن مايو العظيم، وتحقق النصر على العدو، وحدة يحصنها العقل والمنطق، وتحميها القيم الكبرى، وإلا فإنها لهزيمة تاريخية أمام الحوثيين والفرس (إيران)".

التعليقات