13 % زيادة بقيمة تجارة دبي الخارجية بالربع الثالث من 2017

أعلنت جمارك دبي  اليوم الأحد، أن مبادرة الاسترداد الذكي حققت قفزة نوعية في عدد المعاملات الجمركية المنجزة من خلالها، تزامنا مع زيادة قيمة تجارة دبي الخارجية.

وقالت جمارك دبي أن عدد المعاملات وصلت إلى 702 ألف معاملة خلال تسعة أشهر في الفترة من يناير إلى سبتمبر2017 ، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وقال مدير جمارك دبي أن قيمة تجارة دبي الخارجية سجلت المعاملات قفزة في النمو بواقع 13% إلى 344 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام 2017 على أساس سنوي مقارنة مع 305 مليارات درهم للفترة نفسها من العام الماضي .

وأضاف أحمد محبوب مصبح :" أسهمت إعادة التصدير بنصيب وافر من هذا النمو محققاً ارتفاعاً بنسبة 34% بقيمة 103 مليارات درهم ما يعكس الأداء القوي للقطاع التجاري في دبي ".

وقال مدير جمارك دبي يعتمد نظام الاسترداد الذكي على تقنية الذكاء الاصطناعي والروبوت الافتراضي كما يدعم النظام الذكي الذي ابتكرته وطورته جمارك دبي .

وتابع إن النظام المتطور يقوم بأتمتة عمليات التحقق من المستندات المقدمة لطلب خدمة رد التأمينات الجمركية عبر تبني تقنية الذكاء الاصطناعي بواسطة روبوت افتراضي .

وأشار مصبح إلى أن مبادرة الاسترداد الذكي الابتكارية نجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية والتي تعتمد على تصويت الجمهور خلال الفترة من 23 نوفمبر إلى 7 ديسمبر2017.

التعليقات