الرصاص والزنك يسجلان أعلى مستوى في أسابيع

لامس الرصاص والزنك أعلى مستوى في عدة أسابيع اليوم الجمعة، وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع تشديد الصين الرقابة على التلوث في الوقت الذي يزيد فيه الطلب الموسمي على الرصاص لاستخدامه في البطاريات.

وارتفعت معظم المعادن الصناعية الأخرى بدعم من البيانات القوية في قطاع الصناعات التحويلية في معظم آسيا وأوروبا وتراجع الدولار بعد تقارير عن أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق لدونالد ترامب مستعد للشهادة ضد الرئيس الأمريكي.

ومن المتوقع أن يتضرر إنتاج الرصاص والزنك، اللذين يوجدان عادة في مكامن واحدة، في الصين جراء حملة لمكافحة الضباب الدخاني بعدما أمرت السلطات بإغلاق منشآت ملوثة للبيئة.

وارتفعت العقود الآجلة للرصاص تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن ثلاثة بالمئة إلى 2544 دولارا للطن في التسوية مسجلة أعلى مستوى منذ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

وأغلقت عقود الزنك مرتفعة ثلاثة بالمئة أيضا إلى 3249 دولارا للطن بعدما لامست أعلى مستوى منذ الأول من نوفمبر تشرين الثاني عند 3269.50 دولار للطن.

وارتفع النحاس 1.1 بالمئة إلى 6833 دولارا للطن بينما قفز الألمونيوم 1.3 بالمئة إلى 2074.50 دولار للطن والنيكل 1.6 بالمئة إلى 11 ألفا و290 دولارا للطن وانخفض القصدير 0.7 بالمئة إلى 19 ألفا و455 دولارا للطن.

التعليقات