ابنة الفريق شفيق لـ"رويترز": والدي سيغادر الإمارات ويعود لمصر بعد زيارة عدة دول أوروبية

أكدت مي شفيق، ابنة رئيس وزراء مصر الأسبق، أحمد شفيق، أن والدها سيخرج من دولة الإمارات ويعود إلى مصر قريبًا، وذلك بعد جولة قصيرة يزور خلالها الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أوروبية.

وقالت مي، في تصريحات لوكالة "رويترز" الإخبارية، اليوم، الجمعة: "الفريق أحمد شفيق سيعود إلى مصر للترشح في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل". 

وكان شفيق قد خرج على شاشة قناة "الجزيرة" الإرهابية ليعلن عن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة زاعمًا أن دولة الإمارات منعته من الخروج، وهو ما نفاه وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، قائلًا في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "دولة الإمارات تأسف أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى إلإمارات هاربًا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه". 

وصرحت محامية شفيق، دينا عدلي حسين، أمس، الخميس، لوكالة "الأناضول" التركية، بأنه سيغادر دولة الإمارات العربية المتحدة متوجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس، خلال الأيام المقبلة، مشيرةً إلى أنه سيعود بعدها إلى مصر.  

التعليقات