بلحيف النعيمي يتفقد مشروع مجمع أم القيوين السكني

تفقد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم مشروع مجمع أم القيوين السكني وشهد عملية صب أول خرسانة للمساكن في المجمع.

وتأتي الزيارة في اطار حرص معاليه على الاطلاع على سير العمل بالمشاريع الإسكانية التي ينفذها البرنامج للمواطنين في مختلف امارات الدولة.

وقال معاليه انه سيتم تسليم المشروع في موعده المحدد في الربع الأخير من عام 2018 ..مشيرا ان نسبة الإنجاز في المشروع هي 3 بالمائة شاملة تسوية الأرض وتجهيزها.

وأكد حرص البرنامج على إنشاء مجمعات سكنية اجتماعية تساهم في تحقيق التلاحم المجتمعي وتضمن التواصل الإيجابي بين المواطنين من خلال الخدمات والمرافق المصاحبة لهذه المجمعات السكنية.. مشيرا إلى اهتمام البرنامج بتسليم المواطنين مساكن ذات جودة عالية ومطابقة لمعايير الاستدامة بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية.

وأوضح معاليه أن البرنامج تبنى مسار المجمعات السكنية حرصا على إسعاد المواطنين وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتماشيا مع مؤشر الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 في سرعة إسكان المواطنين المقدمين على الدعم السكني.

ولفت إلى أهمية حظر العمل أوقات الظهيرة والالتزام بقوانين وزارة العمل فيما يتعلق بضمان سلامة العاملين في المواقع الإنشائية وذلك للحفاظ على حقوق العمال وزيادة جودة الإنتاج في العمل دون التعرض لسلامتهم فهم من أولويات البرنامج في المجمعات السكنية مؤكدا ان البرنامج يراعي كافة الحقوق المتعلقة بسلامتهم المهنية.

من جانبها ذكرت المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للاسكان أن مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء يضم 232 مسكنا وتبلغ تكلفته حوالي 324 مليون درهم ويقع على مساحة من الأرض تقدر بنحو 830 ألفا و449 مترا مربعا.

وأضافت أن المشروع يتميز بموقعه الجغرافي حيث يقع ما بين شارع الاتحاد وشارع محمد بن زايد حيث تضم الخدمات القريبة من موقعه مستشفى الشيخ خليفة ووزارة تنمية المجتمع ومبنى إدارة المرور.

واوضحت أن المشروع يشتمل على أربعة نماذج سكنية هي // ياقوت 7 وزفير 7 وزمرد 3 وزمرد 6 // حيث حاز البرنامج على تقييم لؤلؤتين عن تصميم النماذج السكنية في المجمع والذي يعد ثاني مشروع ينفذه البرنامج ويحصل فيه على تقييم بدرجات اللؤلؤ خارج إمارة أبوظبي.

وقالت الفندي أن مساحات أراضي مشروع مجمع أم القيوين السكني الأكبر من بين جميع مساحات أراضي مساكن المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج حيث تبلغ مساحة الأرض الواحدة فيه ما يقارب 50 مترا للطول و40 مترا للعرض فضلا عن أن مساحات أراضي مساكن المجمع تعد الأكبر من حيث مساحات الأراضي التي يتم منحها للبناء الخاص للمستفيدين الحاصلين على قرارات الدعم السكني الفردية.

التعليقات