النفط يرتفع في تعاملات محدودة قبيل اجتماع "أوبك"

ارتفعت أسعار النفط في ظل أحجام تداول محدودة اليوم الخميس قبيل بدء اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في فيينا الذي من المتوقع أن يمدد خلاله المنتجون اتفاق خفض إنتاج النفط الذي بدأ تطبيقه في يناير كانون الثاني بهدف تقليص الإمدادات ورفع الأسعار.

ويعقد اجتماع أوبك في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا ويشارك فيه وزراء نفط من دول منتجة من خارج المنظمة أهمها روسيان بحسب وكالة رويترز.

ووفقا لما ورد على الموقع الإلكتروني لأوبك تعقد المنظمة جلسة مفتوحة تحضرها وسائل الإعلام في الساعة العاشرة صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس قبل بدء جلسة مغلقة ظهرا. وينضم وزراء النفط من الدول خارج المنظمة للاجتماع في الساعة الثالثة ويعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع.

وقال تجار إن أحجام التداول كانت منخفضة قبيل الاجتماع.

وبحلول الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في فبراير شباط 31 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، عن التسوية السابقة إلى 62.84 دولار للبرميل. وينتهي أجل عقد أقرب استحقاق لشهر يناير كانون الثاني يوم الخميس.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتا، أو 0.4 بالمئة إلى 57.50 دولار للبرميل.

وبينما لم يصدر أي بيان رسمي بعد، يبدو أن أوبك وروسيا على استعداد لتمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2018. وبدأ تطبيق اتفاق خفض الإنتاج في يناير كانون الثاني الماضي وينتهي أجله في مارس آذار المقبل.

التعليقات