في ذكرى اليوم الوطني.. موانئ دبي تطلق برنامج "الإماراتيين في الخارج"

تزامنا مع احتفالات الإمارات بالعيد الوطني الـ 46، أطلقت موانئ دبي العالمية برنامج "الإماراتيين في الخارج" الذي يستهدف استقطاب الطلاب الإماراتيين خارج الدولة للتدريب في مواقع المجموعة على مستوى العالم.

تم إطلاق البرنامج العالمي خلال "المنتدى السنوي للطلبة الإماراتيين" في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل مها القطان نائب الرئيس الأول للثروة البشرية في موانئ دبي العالمية، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويهدف البرنامج إلى توفير فرص التدريب للإماراتيين الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في البلدان، حيث تتواجد المجموعة عبر قارات العالم الست.

كما يتيح لهم اكتساب الخبرة وتطوير مهاراتهم وتأسيس علاقات عمل تعزز من سيرتهم الذاتية وتزيد معرفتهم بالتجارة العالمية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية:"يصب تركيزنا على استقطاب جيل الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة الفاعلة في تحقيق رؤى وطموحات قيادتنا الرشيدة لضمان استمرارية التنمية واستدامة اقتصادنا مستقبلا ودعم حصول الدولة على مراكز متقدمة في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال والتنافسية العالمية والإبتكار وريادة الأعمال".

وأضاف أن إستراتيجيتنا لجذب الشباب الإماراتي إلى قطاعنا تتماشى مع رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية ورؤية "مئوية الإمارات 2071".

وأضاف أن مواصلة الاستثمار في تطوير جيل الشباب يشكل أساس نمونا ويبني إرثا لأجيال المستقبل.. معربا عن سرورهم بالمبادرة في إعداد الشباب للتعامل مع متغيرات العصر ومتطلبات المرحلة القائمة على الابتكار والتكنولوجيا.

وقالت مها القطان نائبة الرئيس الأول للثروة البشرية في موانئ دبي العالمية إن البرنامج يقدم لطلبة الإمارات الجامعيين في الخارج فرص التدريب عبر محفظة أعمال الشركة العالمية التي تضم 78 محطة برية وبحرية في 40 بلدا .

يضم برنامج "الإماراتيين في الخارج" التدريب في مجالات الهندسة والمالية وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات والتسويق والاتصال المؤسسي والقانون والثروة البشرية وغيرها. ويمكن للطلبة الإماراتيين في عامهم الدراسي الجامعي الأخير أو من الخريجين التقدم للالتحاق بالبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة.

التعليقات