مؤشر الأسهم البريطانية يتراجع مع صعود الاسترليني

هبط المؤشر فايننشال تايمز البريطاني اليوم الأربعاء متخلفا عن ركب الأسهم الأوروبية التي شهدت تعافيا واسع النطاق حيث قادت تقارير عن انفراجة في مباحثات الانفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي الاسترليني للصعود مما أضر بالمؤشر المنكشف على الأسواق العالمية.

وانخفض فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0822 بتوقيت جرينتش بينما قفز المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع بدعم من قوة أسهم القطاع المالي والمكاسب التي حققتها شتى القطاعات، بحسب وكالة رويترز.

وعرضت بريطانيا دفع الكثير مما كان الاتحاد الأوروبي يطلبه لتسوية ”فاتورة“ الانفصال مما جعل الجانبان يقتربان من الاتفاق في عقبة أساسية تعوق إطلاق مباحثات بشأن مستقبل اتفاق التجارة الحرة وفق ما ذكرته مصادر في الاتحاد يوم الثلاثاء.

ومن بين الأسهم التي سجلت أكبر تحرك على ستوكس 600 سهم بريتفيك الذي ارتفع 4.6 بالمئة بعد النتائج وأوسرام الذي ارتفع ثلاثة بالمئة بعدما رفع بنك باركليز توصيته للسهم إلى ”زيادة الوزن النسبي“ من ”وزن مكافئ“.

وتصدر سهم سونوفا قائمة الخاسرين بانخفاض بلغ أربعة المئة متأثرا بخفض مورجان ستانلي تصنيفه للسهم إلى ”خفض الوزن النسبي“.

وتلقت المعنويات في السوق عموما دعما من مؤشرات على تقدم في خطط خفض الضرائب الأمريكية مما بدد أثر الحذر الذي أعقب تنفيذ كوريا الشمالية اختبارا صاروخيا جديدا.

التعليقات