الإمارات نائبا لرئيس "وايبا"

فازت دولة الإمارات بمنصب نائب الرئيس في انتخابات اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار WAIPA التي عقدت على هامش الدورة 22 من "المؤتمر العالمي للاستثمار 2017" الملتقى السنوي الأبرز للجمعية الذي استضافته "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" إحدى مؤسسات "اقتصادية دبي" على مدى يومين.

وتولى فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار منصب نائب رئيس الجمعية خلال انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للفترة 2017-2019 معربا عن سعادته بثقة أعضاء الجمعية .وقال ان دولة الإمارات تقوم بدور حيوي في تعزيز جهود ترويج ودعم الاستثمار والتنمية الاقتصادية المستدامة عالمياً كمحور رئيسي للاقتصاد العالمي. وأشار القرقاوي إلى مزايا دبي كمدينة المستقبل وبوابة للأسواق الإقليمية وكمحور عالمي للاستثمار تساهم في دعم دور الاستثمار الأجنبي المباشر لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة عالمياً بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتعمل "الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار WAIPA" على تأسيس روابط قوية ولعب دور محوري في مجال تشجيع الاستثمار وذلك من خلال العمل عن قرب مع منظمات دولية مثل "مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية" (الأونكتاد) و"منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية" و"منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" و"منظمة العمل الدولية" و"المجلس الدولي للتنمية الاقتصادية" و"غرفة التجارة الدولية" و"البنك الدولي". وتضم الجمعية في عضويتها حالياً 170 وكالة من 130 بلداً وتتولى "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" إدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة التنفيذية للجمعية.

وجمع "المؤتمر العالمي للاستثمار 2017" الذي افتتحه سعادة سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي تحت مظلته أبرز وكالات تشجيع الاستثمار حول العالم والعديد من قادة المنظمات العالمية ورؤساء المؤسسات المالية والشخصيات السياسية البارزة .

وتضمن المؤتمر قائمة من الخطابات الرئيسية بما في ذلك خطاب خاص لــ"أردا إيرمت" رئيس الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار WAIPA ورئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمار في تركيا (إسبات ISPAT)؛ وكلمة لــ"جيفري ساكس" بروفيسير التنمية المستدامة والسياسة الصحية وكلمات رئيسية لأعضاء اللجنة الاستشارية.

وقال فهد القرقاوي أن وكالات تشجيع الاستثمار باتت تحت المجهر أكثر من أي وقت مضى خاصة وأن الاستثمار الأجنبي المباشر يعد اليوم وسيلة أساسية لتمكين التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

التعليقات