وزير قطاع الأعمال المصري يلتقي بكبرى شركات الغزل والنسيج الهندية

التقى أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام المصري ، اليوم السبت، مع ممثلي كبريات الشركات الهندية العاملة فى صناعة الغزل والنسيج والملابس، والشركات المصنعة لماكينات الغزل والنسيج .

ووفقآ لبيان صحفي صادر عن الوزارة، تستغرق الزيارة الرسمية للهند يومين، وشهد اللقاء تباحث الجانبين حول إمكانية التعاون بين الوزارة، ممثلة فى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والشركات الهندية الكبرى العاملة فى المجال، والتعرف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة فى هذا الشأن، للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الهندية المتقدمة فى هذه الصناعة.

وأوضح البيان أن وزير قطاع الأعمال، عقد أيضا لقاءات مع ممثلين لاتحاد صناعة الغزل والنسيج الهندي، ورابطة مصنّعي آلات النسيج، ومجلس ترويج الصادرات، والمجلس التصديري للمنسوجات القطنية، والمجلس التصديري للملابس في الهند، بهدف تبادل الخبرات والإمكانات، فى ضوء تقدم صناعة الغزل والنسيج والملابس بالهند.

وأضاف البيان، أن وزير قطاع الأعمال، قد قام بزيارة شركة "باجاج" التي ستورّد الماكينات والآلات لتطوير المحالج التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال.

وتفقد الوزير خلال الزيارة، مصانع الشركة المختصة بتجهيز محالج القطن، وكل مراحل التصنيع، بدءًا من الحديد والصلب، وصولًا إلى المحلج فى صورته النهائية، كما اطّلع على بعض نماذج الماكينات والآلات التى سيتم توريدها من قبل الشركة لتطوير محالج القطن.

كما التقى الوزير، مسؤولي الشركة الهندية، وأكد ضرورة إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت، مع مراعاة معايير الجودة العالية، خاصة مع استهداف بدء تشغيل الخطوط الجديدة قبل موسم القطن للعام المقبل، كما شهدت الزيارة أيضا مناقشة بنود العقد النهائي المقرر توقيعه خلال الأيام القليلة المقبلة بين شركة "باجاج" والشركة القابضة للغزل والنسيج.

التعليقات