الرئاسة المصرية تفسر "القوة الغاشمة" في بيان رسمي

وضحت الرئاسة المصرية، توعد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي باستخدام "القوة الغاشمة" ردا على مجزرة مسجد العريش التي استشهد فيها 305 أخاص على الأقل وجرح أكثر من 130.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان رسمي إن "توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي الإرهابيين بالثأر للشهداء واستخدام لفظ (القوة الغاشمة)، خلال كلمته أمس الجمعة، يقصد بها القوة الشريفة التي لا ترحم المعتدي وتلاحق الإرهابيين وتأخذهم جميعا وهذا باختصار معنى القوى الغاشمة.

وأضاف راضي أن "القصاص السريع جارى منذ أمس إلى الآن من خلال عمليات تقوم بها الأجهزة الأمنية لتتبع وملاحقة الإرهابيين وجارى إطلاع الرئيس أولا بأول على ما يتم.. هناك نجاحات تتم والقوى والقصاص عنوان العمليات".

وأشار خلال المقابلة، إلى أن طريقة الجريمة المرتكبة في العريش أمس الجمعة، "تدل على يأس الإرهابيين واقتراب نهايتهم.. كلما ضعفت قوة الإرهاب يتجه نحو تحقيق خسائر أكبر، وأن القبائل السيناوية وطنية، ومشهود لها بحب الوطن".

تجدر الإشارة إلى أن السيسي، كان قد أكد في كلمة ألقاها عقب الهجوم المسلح المروع في العريش، أن ذلك "لن يزيد مصر إلا إصرارا وقوة على محاربة المتطرفين"، معلنا الرد بـ "قوة غاشمة".

وقال السيسي إن مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة والعالم بأكمله، مضيفا أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستثأران للقتلى، وتعيدان الأمن والاستقرار.

التعليقات