دبي تحتضن معرض المطارات في مايو 2018

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن صناعة الطيران في الشرق الأوسط تشهد أوقاتًا طيبة مع تسجيل المنطقة أعلى ثاني معدل نمو في العالم لجهة حركة المسافرين.

وقال إن المجموعة مستمرة في عمليات التوسيع وبرامج التحديث التي تقدر قيمتها بنحو عدة مليارات من الدولارات الأمريكية.

وأوضح رئيس هيئة دبي للطيران، في معرض تعليقه على استضافة دبي معرض المطارات 2018 في الفترة بين 7 و9 مايو المقبل، إن مطارات المنطقة تتابع إدخال ابتكارات وتكنولوجيات جديدة في مسعى للمحافظة على مكانتها كمراكز عالمية رئيسية واستقطاب الأعداد المتزايدة من المسافرين على الرحلات،  والذين بإمكانهم اختيار الوجهات التي يكيفون مسار رحلاتهم وفقاً لها. بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف الشيخ أحمد أن مطارات المنطقة تستثمر في أحدث التكنولوجيات والمفاهيم لكي تبقى في منأى عن المنافسة، سواء تعلق ذلك بأحدث تكنولوجيا التدقيق، أو تجارب المسافرين أو مناولة الأمتعة عبر الروبوتات وسوف تنعكس هذه المعطيات الايجابية التي تشهدها صناعة الطيران في المنطقة خلال فعاليات معرض المطارات 2018.

وتشتمل الدورة الثامنة عشرة من معرض المطارات على حدثين يتم تنظيمها بالتزامن مع المعرض وهما منتدى مراقبة الحركة الجوية وسلامة المطارات في الشرق الأوسط وذلك إضافة إلى منتدى قادة مطارات العالم الذي ينظمه مركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران "كابا" ومؤتمر النساء في الطيران.

ويقدم منتدى مراقبة الحركة الجوية الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى معرضاً ومؤتمراً مخصصين للمهنيين في قطاع إدارة الحركة الجوية. وهو موجه لصانعي القرار رفيعي المستوى من مزودي خدمات الملاحة الجوية وهيئات الطيران المدني، والمطارات وشركات الطيران والقوات العسكرية.

وينطوي مؤتمر سلامة الطيران في الشرق الأوسط على مؤتمر ومعرض مخصصين يتم فيهما استضافة كبار المسؤولين من إدارات أمن المطارات في المنطقة وتسهيل عقد ما يزيد على 1000 اجتماع منسق مسبقاً مع العارضين في مجال أمن المطارات.

ومن المتوقع لهذا المعرض السنوي الأضخم من نوعه في العالم أن يستقطب تحت سقف واحد ما يزيد على 300 عارض من أكثر من 90 بلداً وذلك لعرض منتجاتهم المبتكرة التي تغير قواعد اللعبة وذلك أمام أبرز صانعي قرار صناعة الطيران في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا وهي مناطق تشهد نمواً هائلاً.

ويستمد المعرض دعمه من المنظمة الدولية للطيران المدني، وهيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ومؤسسة مطارات دبي، ووكالة دبي الوطنية للسفر الجوي ونقابة المقاولين ومجموعة لوجستيات النقل البحري والشحن.

ويقام هذا المعرض الفريد لتشبيك الأعمال على مساحة عرض تبلغ 10,860 مترا مربعا ضمن مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مع توقع مشاركة أكبر من خلال الأجنحة الوطنية لكل من ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا والولايات المتحدة والصين.

وتثق شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض المنظمة للمعرض بنجاحه مجدداً حيث تتوقع نمواً بنسبة تربو على 10%، وبيع حيز العرض بالكامل.

التعليقات