مصر.. البورصة تربح 9.7 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية على الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في أسهم الشركات الحكومية في قطاعات الحديد والصلب والإسكان والمطاحن، ما انعكس إيجابيًا على أداء بقية الأسهم في قطاعات السوق المختلفة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة 7ر9 مليار جنيه ليصل إلى 7ر777 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 6ر1 مليار جنيه، وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 83ر0 في المائة ليصل إلى 13839.37 نقطة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70، الذي زاد بنسبة 4ر1 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 761.37 نقطة، وقفز مؤشر /ايجي اكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 83ر1 في المائة ليسجل 1738.79 نقطة عند الاغلاق.

وقال وسطاء بالبورصة إن أنباء اعادة الهيكلة التي تشمل العديد من الشركات الحكومية في مجالات عديدة بالاضافة الى ترقب اجراءات حكومية جديدة تعزز من وضع الصناعة الوطنية انعكس ايجابيا على اسهم الكثير من الشركات الحكومية بالبورصة في قطاعات الحديد والمطاحن والتشييد والبناء.

وقفز سهم الشركة الشرقية للدخان الى مستوى 345 جنيها للسهم وهو اعلى مستوى له في تاريخه تأثرا بتصديق البرلمان على فرض ضريبة اضافية على السجائر والتبع وبالتالي ارتفاع اسعار السجائر والمعسل وسط توقعات بانعكاس ذلك على ارباح الشركات العاملة في هذا المجال.

التعليقات