80 مليار درهم تمويلات "أبوظبي للتنمية" في 84 دولة حول العالم

كشف صندوق أبوظبي للتنمية عن أنه ساهم منذ تأسيسه في تقديم تمويلات بقيمة 80 مليار درهم لتنفيذ مشروعات ضمن أهم القطاعات الأساسية التي تعنى بحياة المجتمعات وتقدمها في 84 دولة حول العالم في اطار رسالة دولة الإمارات، فيما يتعلق بمساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك في ندوة تعريفية لطلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة تطرقت إلى التعريف بنشاط الصندوق التنموي وأبرز إنجازاته في تمويل المشاريع في الدول النامية، ومدى تأثيرها على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في تلك الدول. وتأتي الندوة في إطار سلسلة من الفعاليات التعريفية التي يقدمها الصندوق للجامعات والكليات العلمية الحكومية والخاصة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

واستمع الطلبة خلال الندوة إلى عرض قدمه المهندس سعيد الظاهري مدير الإدارة المالية في الصندوق وفاطمة البلوشي مدير الإعلام والاتصال، حيث تم التطرق فيه إلى غايات وأهداف الصندوق ورسالته ومسيرته التنموية منذ عهد التأسيس.

وفي بداية الندوة، أشارت فاطمة البلوشي إلى وجود عدة روابط مشتركة تجمع بين صندوق أبوظبي للتنمية وجامعة الإمارات، حيث تم تأسيس الصرحين الكبيرين من قبل مؤسس الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أدرك ببصيرته الثاقبة قيمة التنمية وأهمية العلم والتعليم في بناء الوطن ونهضته وحضارته.

و أوضح سعيد الظاهري أن تقديم القروض الميسرة وإدارة المنح الحكومية لتمويل مشاريع تنموية بالإضافة إلى الاستثمارات من أبرز العمليات التشغيلية في الصندوق والتي تهدف لدعم حكومات الدول النامية و مساعدتها على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبين الظاهري أن كفاءة وفعالية السياسات التمويلية الموضوعة في الصندوق، وإنجازه للعديد من المشاريع الاستراتيجية في الدول النامية، ساهمت في تعزيز مكانته وعقد الشراكات الاستراتيجية وإطلاق العديد من المبادرات النوعية مع المنظمات الدولية.

التعليقات