حياة الأديب عبدالغفار حسين في محاضرة لندوة الثقافة والعلوم بدبي

ألقت محاضرة "دبي الأولى"، خلال ندوة الثقافة والعلوم، الضوء على ملامح من حياة الأديب عبدالغفار حسين.

وشهد المحاضرة، محمد المر رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد ومحمد سعيد الرقباني المستشار الخاص لحاكم الفجيرة رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية وإبراهيم بوملحة مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وأعضاء مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم ونخبة من المهتمين والمعنين. وفقا لوكالة انباء الامارات.

ورحب سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة العلوم الذي قدم المحاضرة بالحضور معرفا عبدالغفار حسين بأنه الأديب الإماراتي المرموق والمثقف الموهوب والمبادر الأول في إطلاق الكثير من المؤسسات الثقافية، حيث أسس مجلة أخبار دبي في الستينيات وكان من مؤسسي أول مكتبة عامة بدبي وكذلك متحف الفهيدي واتحاد كتاب الإمارات الذي تولى رئاسته لمدة أربع سنوات.

وأضاف السويدي "أسهم عبد الغفار حسين بنصيب كبير في تعزيز العمل الثقافي بالدولة ويكفيه فخرا أنه كان ضمن مؤسسي مجلس أمناء جائزة العويس الثقافية حيث ترأس مجلس الأمناء لمدة 16 سنة كما كان من مؤسسي ندوة الثقافة والعلوم وهو عضو فاعل في المنظمة العربية لحقوق الإنسان ورئيس جمعية حقوق الإنسان ".

وأكد أن حسين يجسد النموذج المشرف للمثقف الوطني الذي يعمل بإخلاص من اأجل رفعة بلاده وإذا كان نشاطه الثقافي يمتد منذ الآباء الأوائل الذين أسسوا دولتنا الحبيبة فها هو يعمل بجدية حتى الآن لتظل راية دولة الإمارات خفاقة عاليا تحت قيادتنا الرشيدة المتمثلة فيالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

التعليقات