صحف الإمارات تصف الموقف العربي تجاه إيران بـ"القوي والحاسم"

وصفت الصحف الإماراتية الصادر صباح اليوم الثلاثاء، الموقف العربي في الاجتماع الوزاري الطارئ بأنه "قويا وحاسما" تجاه التدخلات الإيرانية وسياسات التآمر وتصدير الثورات والفتن الطائفية، التي تنتهجا في المنطقة.

وأوضحت الصف أن هذا الموقف فاجأ طهران وأفقدها ذرة الحكمة المتبقية لديها وأثبت أن الدول العربية تمتلك جميع المقومات اللازمة لمواجهة التحديات التي تستهدف الأمن القومي.

وتحت عنوان "رسالة قوية إلى إيران"، قالت صحيفة الاتحاد إن التعامل مع إيران لا بد أن يكون باللغة التي تفهمها وهي لغة القوة والحسم.. أما اللغة الناعمة الهادئة فلم تؤت ثمارها مع نظام مراوغ يقول شيئا ويفعل ما يناقض قوله. وفقا وكالة أنباء الإمارات

وأضافت أن الموقف العربي في الاجتماع الوزاري الطارئ كان قويا وحاسما تجاه التدخلات الإيرانية المزعزعة للاستقرار وتجاه الدعم الإيراني المتواصل لإرهاب حزب الله والحوثي وغيرهما من الجماعات الإرهابية.. مؤكدة أن من الجيد أن يرتبط الموقف العربي القوي هذه المرة بتحركات عملية من خلال اللجوء إلى الأمم المتحدة ومن خلال التصريح الواضح بأن إيران هي أكبر دولة داعمة للإرهاب في العالم، كذلك ما يتعلق بالموقف السعودي القوي الذي أكد أن المملكة سترد في الوقت المناسب على استفزازات إيران وعدوانها.

وتحت عنوان "وقفة عربية واحدة"، قالت صحيفة البيان، إن آمال إيران في شق الصف العربي وتقسيمه إلى مؤيدين ومناهضين لها خابت إذ لم يكن لعربي أن يقبل هذه التهديدات الإيرانية الفجة للأمن العربي ولا أن يقبل سياسات التآمر وتصدير الثورات والفتن الطائفية التي تصدرها إيران للمنطقة ولا أن يقبل بمحاولات إيران لفرض الهيمنة والنفوذ على العرب ومن المؤكد أنه لا يمكن لعربي ولا لمسلم أن يقبل الاعتداءات على المقدسات الإسلامية في المملكة العربية السعودية التي تمارسها إيران من خلال عملائها وأنصارها الحوثيين في اليمن بإطلاقهم للصواريخ الباليستية تجاه الأراضي والمدن السعودية.

وعنونت "الخليج" افتتاحيتها "إيران.. حرائق بأصابع مرتعشة"، وأكدت أنه بقدر ما كان القرار العربي ضد إيران وسياساتها بهذا الإجماع متوقعا بالنسبة للمتابع العربي بدا أو يبدو أن بيان الجامعة العربية فاجأ إيران إلى درجة أفقدتها ذرة الحكمة المتبقية لديها وبالتالي السيطرة على ما تقول فكان اللجوء إلى الجاهز السهل وتكرار الأسطوانة المشروخة ذاتها : لا قيمة للموقف العربي تجاه إيران وصولا إلى محاولة فرض الدروس المستهلكة إياها من جانب دولة الملالي.. فليس إلا الغرور الفارغ واللغة الحمقاء التي تتجاوز حدود العلمية والموضوعية فتترك المسألة الأساسية وتذهب أو في الأصح تهرب إلى استعراض بطولات باطلة واختلاق أسباب هشة ومزايدات واهية كدأب طهران دائما.

وأوضحت أنه في هذه المرة وضع بيان وزراء الخارجية العرب في وضوح وشفافية النقاط على الحروف والإشارة القوية هنا تسمية مجريات وأشياء الواقع بأسمائها فلا مواربة أو تلميح وليس إلا التصريح بعد أن طفح الكيل.. مؤكدة ان إيران اليوم تشن حربا حقيقية على البلاد العربية وعلى الفكرة العربية بل على الإسلام في جوهر قصده ومعناه وذلك عبر أطماع توسعية باتت مكشوفة وعبر وجود سياسي وعسكري في عديد مناطق عربية

وتحت عنوان "إيران عدوة الاستقرار العربي والعالمي"، قالت صحيفة الوطن إن الدول العربية تمتلك جميع المقومات اللازمة لمواجهة كافة التحديات التي تستهدف الأمن القومي برمته من خبث ونوايا وتصرفات إيران العدائية، وهي فضلا عن ذلك تتمتع بالدعم الدولي الواسع والتفهم التام من المجتمع الدولي الذي عانى بدوره كثيرا من جموح طهران وتدخلاتها وتحالفاتها الإرهابية مع جميع التنظيمات والأحزاب التابعة لها في كل مكان.

التعليقات