ولي عهد أبوظبي يستقبل الرئيس الصومالي ويبحثان التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - في قصر الشاطئ اليوم - الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو، رئيس جمهورية الصومال الذي يزور الإمارات حاليا.

ورحب ولي عهد أبو ظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة قضايا التنمية والبرامج الإنسانية والخيرية ومشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لدعم ومساعدة الشعب الصومالي.

كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والعنف والتنظيمات المسلحة والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار على الأراضي الصومالية.

وكان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أطلع من الرئيس الصومالي على آخر التطورات والأحداث في الصومال وجهود الحكومة في تنفيذ البرامج التنموية وجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف ومجموعاته وتنظيماته الإرهابية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - خلال حديثه مع الرئيس الصومالي - مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة نهجها في مساعدة ودعم جمهورية الصومال وشعبها في بناء مؤسساته الوطنية والحفاظ على أمنه واستقراره.. متمنيا للصومال وشعبها الشقيق كل خير وتقدم وأن تسوده روح التعاون والتضامن من أجل مواصلة البناء والتعمير وتحقيق الطموحات والأمن والاستقرار.

من جانبه.. أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة المتواصل لدعم الصومال وشعبها والذي أسهم بشكل واضح في عودة الحياة إلى طبيعتها في العديد من المناطق الصومالية سواء من ناحية الاستقرار أو التنمية.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.. إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.  

التعليقات