"اقتصادية أبوظبي" ووفد مقاطعة ألبرتا الكندية يبحثان التعاون

بحث سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية أبوظبي ووفد حكومي من كندا برئاسة ديرون بيلوس وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في مقاطعة ألبرتا التعاون الاقتصادي والاستثماري بين إمارة أبوظبي ومقاطعة ألبرتا في قطاعات البتروكيماويات والطيران والزراعة والأغذية والتعليم والصناعة.

وأكد سيف محمد الهاجري خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه حرص حكومة أبوظبي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع كندا، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

منوها بالإعلان الرسمي لحكومتي البلدين عن افتتاح قنصلية لدولة الإمارات في مدينة تورنتو الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الروابط بين القطاعات التجارية والاقتصادية للبلدين الصديقين.

وقال إن إمارة أبوظبي مقبلة على مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي المستدام تركز على الاستثمار وتنمية القطاعات غير النفطية التي حددتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 .. مشيرا إلى حرص أبوظبي على الاستفادة من الخبرات الكندية في مجال التنمية المستدامة وتعزيز المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الجانبين في هذا المجال.

ونوه رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى المشاريع التنموية التي تنفذها حكومة إمارة أبوظبي في عدة قطاعات من أهمها الطيران والتعليم والطاقة وقطاع البتروكيماويات بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها الجانب الكندي خاصة ي قطاع التكنولوجيا والمعرفة.

من جانبه تحدث ديرون بيلوس - خلال الاجتماع - عن العديد من الفرص الاستثمارية التي توفرها حكومة بلاده في قطاعات البتروكيماويات والطيران والزراعة والأغذية والطاقة التقليدية والمتجدة ، مؤكدا أهمية تركيز حكومتي البلدين خلال المرحلة المقبلة على زيادة تبادل زيارات الوفود التجارية لاستكشاف هذه الفرص.

واطلع سيف محمد الهاجري على تجارب مقاطعة ألبرتا خاصة في قطاعات السياحة والصناعة وذلك لتحديد مجالات الشركة والتعاون بين الجانبين في هذه القطاعات التي تركز حكومة إمارة أبوظبي على تنميتها وتعزيز مساهمتها في ناتجها المحلي الإجمالي.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين إمارة أبوظبي وكندا بلغ خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري508   ملايين و 569  ألف درهم موزعة على 468   مليون و  602  ألف درهم واردات أبوظبي من كندا  و 31   مليونا و  408  آلاف درهم إعادة تصدير و85   مليونا و 594   ألف درهم صادرات غير نفطية من أبوظبي إلى كندا، فيما بلغ إجمالي حجم التجارة الخارجية بين الجانبين خلال العام 2016 أكثر من مليار درهم.

التعليقات