سعد الحريري ردًا على "عون": "أنا بخير وسأرجع إلى لبنان كما وعدت"

جدد رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، التأكيد على عودته للبنان، مطمئنا اللبنانيين على سلامته في السعودية،  قائلا :"أنا راجع إن شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم".

وقال الحريري عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بدي كرر وأكد أنا بألف الف خير وانا راجع ان شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم، وحا تشوفوا"، لكنه لم يذكر موعد عودته لبيروت".

وتأتي تغريدة الحريري منذ قليل، بعد يوم من تغريدة مماثلة له جاء فيها: "يا جماعة انا بألف خير وان شاء الله انا راجع هل يومين خلينا نروق، وعيلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير".

ويبدو أن تأكيد الحريري مجددا على عودته للبنان، ردا على تصريحات لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام وفد المجلس الوطني للإعلام، اليوم بأن الرئيس سعد الحريري "محتجز في السعودية"، وفقا لصحيفة النهار اللبنانية.

وقال عون: "لا شيء يبرر عدم عودة الرئيس الحريري بعد مضي 12 يوماً. وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا، ما يخالف اتفاقية فيينا". ووجه عون حديثه للبنانين قائلا : "لا تخافوا، لا اقتصاديا ولا ماليا  ولا أمنيً، البلد آمن والسوق المالية تعمل كما يجب، والوحدة الوطنية صمام الأمان".

وشدد على:  "لا يمكن البت باستقالة قدمت من الخارج، فليعد الى لبنان (الحريري) لتقديم استقالته أو للرجوع عنها او لبحث أسبابها وسبل معالجتها".

وظهر "الحريري" في مقابلة مع تلفزيون "المستقبل" اللبناني، وهي الأولى له منذ تقديمه استقالته من الرياض يوم 4 نوفمبر الماضي، وقال للإعلامية بولا يعقوبيان : "أنا حر هنا وإذا رغبت بالسفر غدا سأسافر"، متابعا : "كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت إحداث صدمة إيجابية".

التعليقات