سفير فرنسا بالقاهرة: شراكة فرنسية - مصرية في مجال المستشفيات

التقى السفير الفرنسي، لدى مصر ستيفان روماتيه، وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، من أجل تنمية أشكال الشراكة في مجال المستشفيات بين البلدين.

وغرد روماتيه عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم قائلا: "مع وزير الصحة، أحمد عماد من أجل تنمية أشكال الشراكة في مجال المستشفيات بين فرنسا ومصر".

ووقع وزير الصحة والسكان المصري، أوائل نوفمبر الجاري مذكرة تفاهم بين الوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية، والتي تهدف الى تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظات القناة والدقهلية والشرقية والتي ستستقبل مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، بالتعاون مع اليونيسيف، وذلك بالمجلس القومي للسكان.

ووفقا لبيان لوزارة الصحة، أوضح عماد الدين: المشروع يهدف إلى تطوير عدة وحدات صحية، بإجمالي 709 وحدة صحية وتجهيز وتطوير بعض مستشفيات الإحالة بـ 5 محافظات، وهم: السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية، بالاضافة الى تجهيز بعض مستشفيات التكامل التي ستستخدم كمراكز للأمومة والطفولة، اضافة الى الربط المميكن بين الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن الوكالة الفرنسية ستمول المشروع بـ 30 مليون يورو، لتحسين جودة الرعاية الصحية.

كما أعلنت الخارجية الفرنسية، في أكتوبر الماضي، التوصل إلى عدة اتفاقات مع مصر، تشمل 4 قروض في مجالات الطاقة والصحة والضمان والاجتماعي، وفقا لبيان صادر عن الخارجية الفرنسية.

التعليقات