ارتفاع مبيعات "فورد" في أوروبا بنسبة 5.4% خلال الشهر الماضي

أعلنت شركة "فورد موتور" ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، ارتفاع مبيعات سياراتها في أوروبا خلال الشهر الماضي بنسبة 5.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بفضل المبيعات القوية لسيارتها فيستا التي باعت 20.5 ألف سيارة في أوروبا خلال شهر.

وزادت مبيعات الشركة الأمريكية من السيارات متعددة الأغراض، ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) بنسبة 28.5% إلى 18.6 ألف سيارة بفضل الطلب القوي على السيارتين "إيكو سبورت" و"كوجا"، جاء ذالك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الألمانية.

وقال "رويلانت دي وورد" نائب مدير التسويق والمبيعات في "فورد أوروبا"، في بيان إن "إجمالي مبيعات سياراتنا في أوروبا زاد بنسبة 5.4% خلال أكتوبر، مع مساهمة السيارة فيستا بـ 20.5 ألف سيارة في المبيعات، التي تسير تتزايد قوتها، مع زيادة مبيعات إيدج وكوجا وإيكوسبورت بحوالي 29%".

وبلغت مبيعات "فورد" في أسواقها التقليدية الأوروبية العشرين خلال الشهر الماضي 104.8 ألف سيارة بزيادة نسبتها 5.4% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وباعت فورد 8ر77 ألف سيارة ركوب في أوروبا خلال الشهر الماضي بزيادة نسبتها 4.2% عن العام الماضي، وباعت الشركة 25100 سيارة في ألمانيا خلال الشهر الماضي بزيادة قدرها 2600 سيارة عن الشهر نفسه من العام الماضي، لتصل حصتها من السوق إلى 8.3%.

التعليقات