محمود عباس: نبني مؤسساتنا الفلسطينية وفقاً لسيادة القانون

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني، في العاصمة الكويتية اليوم الأحد، بتنظيم من جامعة الدول العربية، إن دولة فلسطين تمضي في بناء مؤسساتها وفقاً لسيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب.

وأكد عباس أن ذلك سيكون له :"انعكاساته وآثاره الإيجابية الواسعة في تحسين حياة الأسرة والأطفال، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على حدود 1967، بعاصمتها القدس الشرقية"، وفقًا لوكالة الانباء الفرنسية.

وشدد على أن :"دعم برامج التنمية التي نقوم بها سيساعد على خلق واقع أفضل للطفل والطفولة في فلسطين، إلى جانب دعم الأونروا، التي تقوم بعمل إنساني نبيل إلى حين إيجاد حل ونهاية عادلة لقضية اللاجئين الفلسطينيين، الذين يشكلون أكثر من نصف الشعب الفلسطيني البالغ تعداده اليوم قرابة ثلاثة عشر مليون إنسان".

وحيا الرئيس الفلسطيني الحضور، معبراً عن شكره لدولة "الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً، على استضافة هذا المؤتمر ورعايته"، مثمناً جهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لعقده، مؤكداً على يقينه بخروج المشاركين والباحثين في هذا المؤتمر بأفضل النتائج والتوصيات لتحقيق أهدافه المرجوة.

التعليقات