رابطة العالم الإسلامي تندد بـ"الممارسات الإيرانية العبثية" في المنطقة

شجبت رابطة العالم الإسلامي ونددت بالممارسات الإيرانية العبثية في المنطقة خاصة تلك الأعمال الإجرامية التي تنفذها عبر وكلاء طائفيتها في اليمن ولبنان .

وأعلنت الرابطة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم - تأييدها التام للإجراءات التي اتخذتها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لمواجهة هذا المد الإجرامي الدخيل على سلم المنطقة واستقرارها.

وأشارت إلى أنها تلقت تنديد واستنكار عدد من الهيئات والمنظمات والمؤسسات والمجامع الإسلامية وغير الإسلامية حول العالم لممارسات إيران وذلك في إطار تواصل فعالياتها مع الرابطة بمختلف تنوعها الديني والفكري والسياسي والحقوقي.

ولفت بيان الرابطة إلى أن المحاولات اليائسة لاستهداف المملكة العربية السعودية من قبل ميليشيا الحوثي بإطلاق الصواريخ العشوائية والتي يتم اعتراضها تترجم مستوى اليأس والبؤس الذي انتحل الدين عبر بوابة الافتراء لتقع أسيرة تخلف فكري واستدعاء تاريخي مضطرب يزداد في تراجعه".

ونوهت الرابطة إلى أن الأفعال الإجرامية للحوثيين حجبت عن الشعب اليمني المساعدات الإنسانية عندما قامت بإعاقة جهود الإغاثة عندما قاموا خلال الفترة ما بين 2015 - 2017 - بمصادرة 65 سفينة و124 قافلة إغاثية و628 شاحنة و5500 سلة غذائية و6000 سلعة أساسية ولا تزال عمليات سلبهم مستمرة.

وأكدت الرابطة في ختام بيانها أن ذلك يأتي امتدادا لأعمال إيران الإجرامية ضد الشعب اليمني منذ أن خطفت شرعيته بعمالتها الطائفية المستأجرة من قبل محور الشر الإيراني الذي أخذ على نفسه منذ تأسس كيانه الكاره والمشؤوم تصدير ثورته الحاقدة بمطامعها التوسعية والتخريبية كثابت من ثوابت دستوره الذي دفع الشعب الإيراني قبل غيره ثمن همجيته".

التعليقات