بنك "مورجان ستانلي" يرفع توقعاته لأسعار النفط

رفع بنك "مورجان ستانلي" من توقعاته بشأن أسعار النفط خلال عام 2020، قائلاً إن العالم متعطش للنفط الصخري الأمريكي وسط عدم اليقين من تمكن المنتجون في الولايات المتحدة بضخ المزيد من الإنتاج.

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، عن البنك الاستثماري، اليوم الثلاثاء، رؤيته بأن سعر خام "برنت" القياسي يتجه إلى تسجيل مستوى 62 دولاراً للبرميل خلال الربع الأخير من العام الجاري مقارنة مع تقديرات سابقة تبلغ 55 دولاراً للبرميل

بينما من المرجح أن يسجل متوسط سعر خام غرب تكساس 56 دولاراً للبرميل خلال الربع الرابع من العام وهو مستوى أعلى من تقديرات البنك السابقة والتي تبلغ 48 دولاراً للبرميل.

ويتوقع "مورجان ستانلي" أن يسجل متوسط سعر خام "برنت" نحو 63 دولاراً للبرميل، وسعر "تكساس" عند 58 دولاراً للبرميل، بحلول الربع الثاني من عام 2018.

وبحلول الساعة 5:22 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر خام برنت القياسي عند مستوى 63.80 دولار للبرميل مسجلاً انخفاضاً بأكثر من 0.7%، كما تراجع خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 0.3% ليسجل 57.17 دولار للبرميل.

وذكر البنك الأمريكي أن الطلب على النفط ينمو بوتيرة متسارعة، مما يؤدي إلى انخفاض بشكل سريع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وتوقعت منظمة أوبك في تقرير آفاق النفط العالمي الصادر اليوم أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سوف ينمو بوتيرة أسرع بكثير مما كان متوقعاً خلال السنوات الأربعة المقبلة لتصل إلى 7.5 مليون برميل يومياً خلال عام 2011.

من جهة أخرى، قال الأمين العام للمنظمة "محمد باركيندو" في مؤتمر صحفي بالنمسا اليوم، إن هناك مناقشات مكثفة حالياً تدور حول التوصل إلى قرار بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية 2018 قبل موعد الاجتماع المقبل والمقرر عقده في 30 نوفمبر الجاري.

التعليقات