الرئيس المصري يُحدد موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة والاختيار بين روسيا أو أمريكا

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنه سيحترم نص الدستور، الذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين فقط، مدة الواحدة منهما أربع سنوات، وذلك ردًا على سؤال حول فرص ترشحه لرئاسة الجمهورية.

واعترف السيسي في مقابلة خاصة لشبكة (CNBC) الأمريكية بأن الاقتصاد المصري يعاني من مشاكل مزمنة، لكنه أكد بأن الدولة تقوم بإجراءات حقيقية من أجل الإصلاح، وأن ذلك يتم بطريقة تسمح بتجنيب المواطنين الأقل دخلا آثار التضخم، 

وأبدى السيسي إعجابه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه ألمح إلى علاقة طيبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أن مسألة الاختيار بين توثيق العلاقات إما مع الولايات المتحدة أو روسيا أصبحت من مخلفات الماضي في أدبيات السياسة.

وأشار الرئيس المصري إلى تحسن الوضع الأمني عما كانت عليه الأوضاع في الماضى، لكنه أكد أن الوضع لم تتم معالجته تمامًا ملمحًا أن القوات الأمريكية في العراق وفي أفغانستان، رغم كل الجهود المبذولة من جانبها فإن الإرهاب استمر لسنوات عديدة، فالحسم المطلق مع الإرهاب ليس سهلا وفقا لقوله.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم دعم لمصر يتعلق بتوفير المعدات والمعلومات الاستخباراتية لمساعدتها على مكافحة الإرهاب، قال الرئيس السيسي "إن الأمر تغير تماما للأفضل منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة".

التعليقات