30 اتفاقية شراكة خلال الصالون الدولي للزراعة والصيد البحري بتونس

 أعلن الاتحاد التونسي للزراعة والصيد البحري التونسي، الاتفاق على حوالي 30 اتفاقية شراكة فعلية في قطاعات الزراعة والصيد مع مستثمرين عرب وأجانب، وذلك خلال فعاليات الدورة 13 للصالون الدولي للزراعة والآلات الزراعية والصيد البحري "سياماب 2017" الذي بدأت فعالياته يوم 31 أكتوبر الماضي ويختتم اليوم.

وقال عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للزراعة والصيد البحري "كريم خلفلي"، في تصريحات على هامش الصالون الدولي المنعقد بالعاصمة تونس اليوم الأحد، إن التوقيع النهائي على هذه الاتفاقيات سيتم في القريب العاجل، خاصة وأن الاتحاد يسعى إلى زيادة حجم الاستثمار في المجال الزراعي.

وأضاف خلفلي أن مساهمة الأجانب في الاستثمار الزراعي الخاص لا تتجاوز 6% من حجم الاستثمارات في البلاد، مؤكدا أن الاتحاد التونسي للزراعة والصيد البحري عمل خلال فعاليات الصالون الدولي على الاستفادة من الخبرات الدولية المختلفة لمواجهة التحديات المتعلقة بالانتاجية الزراعية، وتعزيز دور المرأة العاملة في المجال الزراعي، إضافة الى التعريف بالقانون الجديد للاستثمار وخاصة الإجراءات المتعلقة بالقطاع الزراعي والحوافز ذات الصلة.

يشار إلى أن الصالون الدولي للزراعة والصيد البحري في دورته الـ 13 بتونس، سجل أكثر من 500 مشارك من 36 دولة، من بينها: الجزائر وليبيا وتركيا وكوت ديفوار وسويسرا وإيطاليا.

التعليقات