أسعار الزنك تهبط مع زيادة المخزونات والنحاس يتراجع

هبطت أسعار الزنك اليوم الجمعة، مع زيادة المخزونات الصينية بينما تراجع النحاس بعد موجة صعود مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب في قطاع السيارات الكهربائية.

وواصلت بعض المعادن نزيف الخسائر بعد ارتفاع مؤشر الدولار بفعل بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة.

وقفزت العقود القياسية الآجلة للنيكل تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بأكثر من 1100 دولار للطن منذ يوم الاثنين مسجلة أكبر قفزة في يومين منذ ثلاثة أعوام يومي الثلاثاء والأربعاء بحسب "رويترز".

وارتفع الدولار بعد نشر بيانات قطاع الصناعات التحويلية والخدمات في الولايات المتحدة والتي فاقت التوقعات. ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل السلع المقومة به أغلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وأغلقت العقود القياسية الآجلة للزنك تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن منخفضة 1.2 بالمئة إلى 3219 دولارا للطن بعد ارتفاع المخزونات في الصين.

وأغلقت عقود النحاس القياسية منخفضة 0.5 بالمئة إلى 6895 دولارا للطن بعدما أغلقت دون تغير يذكر في الجلسة السابقة وبعد ارتفاعها عشرة بالمئة في الأسابيع الستة الماضية.

وأغلق النيكل مرتفعا واحدا بالمئة إلى 12 ألفا و725 دولارا للطن ليختتم الأسبوع على ارتفاع نسبته عشرة بالمئة. وسجل العقد أعلى مستوى في أكثر من عامين عند 13 ألفا و30 دولارا يوم الأربعاء.

وزاد الألومنيوم 0.5 بالمئة ليغلق عند 2185 دولارا للطن في ظل تخفيضات في الأنتاج تلوح في الأفق بالمصاهر الصينية.

وأغلق الرصاص مرتفعا 0.8 بالمئة إلى 2463 دولارا للطن بينما انخفض القصدير 0.5 بالمئة إلى 19 ألفا و550 دولارا للطن.

التعليقات