اتحاد مصارف الإمارات ينظم "الملتقى المصرفي 2017" نوفمبر المقبل

كشف اتحاد مصارف الإمارات - الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 48 الأعضاء العاملة في الدولة - اليوم عن كامل جدول أعمال الملتقى المصرفي بدورته الخامسة التي من المقرر انعقادها بتاريخ 22 نوفمبر القادم في فندق سانت ريجيس جزيرة السعديات - أبوظبي.

ويستضيف الملتقى الذي ينظمه اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون مع "فايننشال تايمز لايف‘"و"ذا بانكر" وبدعم من مصرف الإمارات المركزي، كبار الشخصيات والخبراء في القطاع المصرفي للاجتماع ومناقشة أبرز المواضيع المتعلقة بالاستفادة من مقومات التحول الرقمي العالمي الخاصة بهذا القطاع بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار اتحاد مصارف الإمارات أن الدكتور أندريه كيريلينكو مدير مركز التمويل العالمي والتقنية في مدرسة إمبريال كوليدج للأعمال سيكون المتحدث الرئيسي خلال الملتقى وسيسلط الضوء على الحلول الممكنة لمساعدة المصارف في تخطي المصاعب ومواجهة التحديات بالسبل التي تضمن تحقيق نجاح استراتيجي في هذا المجال وتعزيز رضي العملاء.

وفي هذا السياق قال معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات ان الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط بوصفه حدثا مصرفيا بارزا على صعيد المنطقة سيركز نقاشاته في مجال الأعمال المصرفية والتمويل على أهم مناحي التطور والاتجاهات الناشئة تماشيا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي التي تم الإعلان عنها مؤخرا وكونها أحد أبرز المواضيع في جدول أعمال الملتقى مشيرا إلى إن المؤسسات المالية باتت ملزمة باحتضان قوى التكنولوجيا وتبنيها.

وأضاف أن حدثا مثل هذا الملتقى يمثل إضافة مهمة ومنصة استثنائية لبحث طيف واسع من التحولات العالمية وسبل الاستفادة منها.. معربا عن ثقته بأن مستوى المتحدثين المشاركين في الملتقى هذا العام من شأنه أن يضيف الى أعمال المؤتمر ويلعب دورا رئيسيا في نجاحه.

ويختتم الملتقى أعماله بمحاضرة حول "التركيز على قوة التكنولوجيا وتحقيق الاستفادة القصوى منها" يقدمها رالف هامرس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "آي إن جي" مبرزا الدور الكبير للتكنولوجيا في مساعدة البنوك لزيادة فعالية معاملاتهم ودور المقومات المعتمدة على التقنية مثل "المستشارين الآليين" وتقنية "سلسلة الثقة" "Blockchain" في المؤسسات المالية.

وتطور الملتقى المصرفي في الشرق الأوسط ليصبح مؤتمرا سنويا لجميع المصارف والمؤسسات المالية العاملة في دولة الإمارات والمنطقة، وحققت دورته لعام 2016 نجاحا باهرا تكلل بحضور أكثر من 430 شخصا من كبار المدراء والشخصيات المصرفية.

التعليقات