"جيف بيزوس" في المقدمة.. تعرف على قائمة أثرياء العالم

أعلنت مجلة "فوربس"، اليوم الجمعة، قائمة أثرياء العالم، والتي تصدرها الملياردير الأمريكي "جيف بيزوس"، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، للمرة الثانية في 3 أشهر.

واحتل "جيف بيزوس" قمة قائمة أثرياء العالم ، عقب المكاسب التي حققها بدعم نتائج الأعمال لشركة التسويق الإلكتروني، والتي زادت ثروته بنحو 10.8%، لتصل لمستوى 91.8 مليار دولار.

وتخطت ثروة "جيف بيزوس" نظيره الملياردير الأمريكي "بيل جيتس"، المدير التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، والذي هبط للمركز الثاني بقائمة أثرياء العالم بمستوى 90 مليار دولار، فيما جاء "وارن بافيت" في المركز الثالث بثروة تقدر بـ80.8 مليار دولار.

وتصدر "جيف بيزوس" قائمة أثرياء العالم يوم 27 يوليو الماضي متفوقاً على "بيل جيتس"، حيث تجاوزت ثروته 90.6 مليار دولار، ليصبح ثالث أمريكي يحصد اللقب، والسابع على مستوى العام.

وفقد "جيف بيزوس" المركز الأول في أقل من 24 ساعة مع انخفاض ثروته لمستوى 88.7 مليار دولار، عقب نتائج أعمال الربع الثاني من العام الجاري، والتي تراجعت بها الأرباح بمقدار 77%.

وجاءت مكاسب المدير التنفيذي لشركة "أمازون" عقب ارتفاع سهم الشركة العاملة في مجال التسويق الإلكتروني بأكثر من 10%، وصعود القيمة السوقية للشركة بأكثر من 44 مليار دولار خلال بداية الجلسة، بدعم نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجاري.

وكانت الشركة الأمريكية العاملة في مجال التسويق الإلكتروني قد ذكرت أمس عقب نهاية التداولات أنها حقق ارتفاعاً بالإيرادات بمقدار 33.7% خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر الماضي عند 43.74 مليار دولار، مقارنة بـ23.71 مليار دولار بذات الفترة من عام 2016.

فيما ارتفعت الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2017 بنسبة بسيطة، حيث سجلت مستوى 256 مليون دولار، مقارنة بـ252 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

التعليقات