ارتفاع أرباح "أورانج" للاتصالات خلال الربع الثالث

أعلنت شركة "أورانج" الفرنسية لشبكات الهاتف المحمول، اليوم الخميس، ارتفاع أرباح التشغيل بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 1ر2% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 622ر3 مليار يورو.

جاءت هذه الزيادة رغم أن الربع الثالث هو أول فصل كامل بعد تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي إلغاء رسوم التجوال بين دول الاتحاد وزيادة تكاليف الترابط بين الشبكات الأخرى في الدول الخارجية.

وزادت أرباح تشغيل أنشطة الاتصالات في الشركة بنسبة 3ر2% سنويا بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وزادت بنسبة 7ر4% عند استبعاد التأثير السلبي لقرار إلغاء رسوم التجوال.

وحققت شركة "أورانج فرنسا" التابعة لمجموعة "أورانج" أفضل أداء لها منذ الربع الثالث من عام 2008 حيث أضافت 320 ألف عميل جديد، بفضل تقديم خدمات مميزة حققت شعبية كبيرة بين العملاء.

وزاد عدد عملاء شبكات المجموعة في السوق الأوروبية بمقدار 494 ألف عميل خلال الربع الثالث.

ووصل إجمالي عدد عملاء شبكات الجيل الرابع للهاتف المحمول التي تديرها الشركة في فرنسا والدول الأوروبية الأخرى بنهاية سبتمبر الماضي 33 مليون عميل، بزيادة نسبتها 29% عن العام الماضي.

وزادت إيرادات "أورانج" خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 9ر0% عن العام الماضي إلى 274ر10 مليار يورو. 

جاءت الزيادة في إيرادات خدمة الترابط بين الشبكات العاملة في الدول الأوروبية الأخرى، لتعوض تراجع الإيرادات نتيجة إلغاء رسوم التجوال في دول الاتحاد الأوروبي.

وأبقت "أورانج" على توقعاتها لأرباح العام الحالي ككل حيث تتوقع ارتفاعها عن العام الماضي بفضل الأداء القوي لقطاعاتها التجارية والاستثمارات واستمرار جهود إصلاح هيكل التكلفة لدى الشركة.

التعليقات