عامر يتسلم جائزة أفضل محافظ بنك مركزي لعام 2017

نال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، جائزة أفضل محافظ لعام 2017 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقدمتها صحيفة "جلوبل ماركتس"، الصادرة عن الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمته المجلة قبل ساعات في ختام الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي التي عقدت بواشنطن، وحضر الحفل العديد من القيادات المصرفية العالمية وقيادات البنك المركزي المصري وبعض البنوك المصرية. وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال عامر "إن مصر تخطت مرحلة صعبة وفي غاية الأهمية من الإصلاح، موجها الشكر لفريق العمل بالبنك المركزي المصري والقطاع المصرفي على ما قاموا به خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري"، مضيفا أنه يهدي الجائزة للشعب المصري على ما قدمه من دعم وتفهم لإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وكان اتحاد المصارف العربية اختار طارق عامر كأفضل محافظ بنك مركزي عربي لعام 2017.

وأكد عامر أهمية توجيه كافة الجهود في الدولة للإصلاحات الهيكلية لتصحيح الاختلال الذي كان يعاني منه الاقتصاد منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن هذا يتطلب دعما كبيرا من البرلمان لتلك الجهود والتصديق على القوانين الإصلاحية المتعلقة بعوامل الإنتاج البشرية والاستثمارية.

وشدد على ضرورة نبذ المفاهيم العتيقة التي تسببت في إعاقة التقدم والنمو الاقتصادي الحقيقي باستخدام قدراتنا لسنوات طويلة وأعاقت قدرتنا على إدارة أصول الدولة بأسلوب اقتصادي ومهني، كما أعاقت فرص تعظيم العوائد من أجل المجتمع ككل للحفاظ على مصالح فئات أقل مقابل المصلحة العامة للوطن وجموع الشعب.

التعليقات